تحتوي الكرة الأرضية على بقاع متميزة جدا ً، تجعل منها وجهة جذابة يتمكن من خلالها من يقصدها بالإستمتاع بعطلته. تختلف الأسباب التي تدفع الناس إلى التنقل والترحال، لكن إحدى أكبر هذه الأسباب وأكثرها رواجا ً: هو قضاء عطلة في معلم سياحي متميز. سنتحدث في هذا المقال عن بعض أشهر الدول التي يمكنك اليوم زيارتها والتعرف على أرجائها.

أشارت الدراسات والتقارير الإحصائية التي تم إعدادها في السنوات الأخيرة، إلى وجود عدد من الدول التي تتمتع بخصائص مميزة، والتي يمكنك التوجه إلى زياتها والبقاء فيها بالقدر الذي ترغب به. فيما يلي قائمة بأسماء بعض هذه الدول:

* نيوزلندا: تتمتع دولة نيوزلندا بمساحات شاسعة من المناطق شديدة الجمال، فهي مناطق خضراء ويتخللها وجود مسطحات مائية نقية. من الجدير ذكره، أن هذه الدولة لا تتمتع بمساحة كبيرة، ولكن غالبية هذه المساحة هي مناطق خضراء وشديدة الجمال. تشير الإحصاءات لعام 2018 أن أعداد الزوار التي وصلت إلى هذه الدولة ازدادت بنسبة كبيرة جدا ً.

* تركيا: تعد الجمهورية التركية واحدة من أقوى الدول الموجودة في عصرنا هذا. تتمتع بإقتصاد قوي، وتشهد غالبية قطاعاتها حركة نشطة وكبيرة. كما أنها تتمتع بمناظر طبيعية خضراء وبديعة الجمال، وتتصف بالتميز الكبير. يقصد هذه الدولة عدد هاثل من السياح في كل عام، من أجل الإستمتاع بالمناظر الخضراء المنتشرة في أرجائها، والتمتع بالتعرف على العمران الذي تعود ملكيته للحضارات التي توافدت واستقرت في هذه المنطقة.

* الأردن: صحيح أن المملكة الأردنية الهاشمية لا تتمتع بالجمال الطبيعي الذي تتمتع به الدولتين السابقتين، إلا أنها تحتوي على حصة أخرى من المميزات. من أهم هذه المميزات: وجود عدد من الآثار والبقايا التي خلفتها حضارات سابقة، مثل: الحضارة الرومانية، والبيزنطية. من أهم هذه المعالم: تلك الموجودة في البتراء الأردنية. كما يتواجد في الأردن حمامات ماعين المالحة، والتي يتم استخدامها في شفاء المريض من الأوجاع التي تعتريه في المفاصل، وغيرها. يمكنك زيارة هذه الدولة للتمتع بهذه المعالم، بالإضافة إلى رسوخ خليج العقبة في الجنوب الغربي منها.

* إيطاليا: تنطلق عدة رحلات إلى هذه الدولة الجميلة والخلابة خلال السنة الواحدة. وذلك من أجل الإستمتاع بجمالها الطاغي، وملامحها التي تختلف بشكل كبير عن الدول الأخرى. من أهم المدن التي يجب أن تحرص على زيارتها في هذه الدولة: هي مدينة البندقية (أو كما تعرف اليوم بإسم فينيس). تتميز هذه المدينة بوجود نسبة جمال كبيرة فيها، كما أنها تم بناء قسم كبير منها على الماء؛ مما يزيدها جمالا ً وتميزا ً. بشكل عام، تشتهر إيطاليا بمأكولاتها اللذيذة والتي يتوق كثير من الناس إلى تجربتها، من أشهر أكلاتها: المعكرونة، والبيتزا. وكلاهما يتم إعداده بوصفات مميزة، مما يجعلها تتمتع بمذاق مختلف عن ذلك الطعم الموجود في دول العالم الأخرى. علاوة على ذلك، تتواجد في إيطاليا إحدى عجائب الدنيا السبع التي يتهافت غالبية الناس إلى رؤيته، وهو: برج بيزا المائل.