لطالما سمعنا أن افضل مركز تجميل في دبي يقدم أفضل الخدمات لزبائنه. على أية حال، اليوم نجد أن المنطقة تعج بالمراكز الطبية المختصة في مجال الأسنان وتجميلها، والكثير منها يقدم خدماته بإتقان كبير. تجدر الإشارة إلى أن التجميل للأسنان قد يتم بطرق مختلفة، ويعتمد ذلك على حاجة المريض ورغبته. مع مراعاة الحالة الصحية وبعض القضايا الطبية، التي يحب أخذها بعين الإعتبار عند تطبيق أي من هذه الحلول. سنتحدث في هذا المقال عن بعض الحلول الخاصة بالتجميل للأسنان، التي تتوافر في مراكز التجميل. كما سنتطرق للحديث عن بعض القضايا الطبية التي يجب على الطبيب مراعاتها عند التفكير في تطبيق هذه الحلول.

أولا ً: تغيير المظهر الخارجي للأسنان مع أفضل الأساليب التجميلية
تتضمن الحلول الطبية التي تم اقتراحها في عالم تجميل الأسنان، خيارات واسعة ومتنوعة من الأساليب. كل من هذه الأساليب تم اقتراحه ليحل مشكلة معينة بشكل رئيسي، واتضح فيما بعد أنه من الممكن أن يتم استخدامه لعلاج قضايا أخرى: فيما يلي هي بعض من الحلول الموجودة اليوم.

1. زراعة الأسنان: تتضمن هذه العملية تعويض المريض عن إحدى أسنانه المفقودة بسن صناعي. يتم إنتاج هذا السن طبيا ً في المختبرات المختصة، وفقا ً لعدد من المواصفات. إن هذه العملية هي من العمليات الجراحية، والتي تتضمن المرور بعدة جلسات؛ ليتمكن الطبيب من تثبيتها بشكل نهائي. المراحل الأولى بالعادة تنتهي بتركيب سن مؤقت، والمرحلة الأخيرة تنتهي بتركيب السن الدائم.
2. استخدام القشور: عن هذه الآلية تتم بإستخدام قشرة رقيقة؛ ليتم تثبيتها على الأسنان. يتم لصقها بإستخدام مادة خاصة. تعد هذه العملية من الحلول الممتازة والمتميزة، ولكنها ذات تكلفة كبيرة. من الجدير ذكره أن هذه القشور تأتي ضمن سلسلة حلول مختلفة، فالبعض منها يحتاج إلى إزالة شيء من السن، في حين أن البعض منها لا يتطلب ذلك، تسمى الأخيرة عدسات. ومن الجدير ذكره، أنها أكثر تكلفة من الأنواع الأخرى.
3. الجسور: هذا الحل يتضمن أيضا ً تعويض المريض عن أسنانه المفقودة، لكنه يتم تطبيقه عندما يكون موقع الأسنان التي فقدها المريض إلى جانب بعضها البعض.

ثانيا ً: النواحي الصحية التي يجب على الطبيب مراعاتها
عند لزوم تطبيق أي من الحلول التجميلية السابقة، هنالك مجموعة من الأمور التي يجب على الطبيب الإهتمام بها، ودراستها مليا ً قبل المباشرة بالتنفيذ، وهي:
1. حالة الفك السفلي او العلوي وبنيته: يجب أن يتم إخضاع المريض قبل إجراء عملية الزراعة على سبيل المثال، إلى تصوير بحيث يتأكد أن المريض لديه البنية التي تؤهله للخضوع لمثل هذه العملية.
2. المادة الطبيعية التي تقوم بحفظ سلامة الأسنان: إن تدمير هذه المادة سيؤدي إلى تلف الأسنان وخرابها بسرعة، إضافة إلى أن ذلك سيتسبب للمريض بآلام كبيرة، إضافة إلى عدم قدرته على الإستمتاع بطعامه. حيث أن أسنانه أصبحت حساسة لغالبية الأطعمة والمشروبات على اختلاف حرارتها. يتحتم على الطبيب وجوب تطبيق الحلول التي تتطلب إلى حف الأسنان بحذر شديد، مثل: الفينير. وذلك كي لا يتسبب بتدمير هذه المادة.

اضغط على الرابط لتلقي نظرة أكثر شمولية فيما يتعلق بالأساليب المستخدمة في تجميل الأسنان، ومدى تطبيقها في العيادات.